الكاتب الجزائري "حمزة شرايطة" يكتب: على سلم ريتشارد.


ریتشرد الفتی الإطالی من طبقة الکادحین فی العام الحادی عشر بعد ألف وتسعمٸة کان فی عمر العشرین ، یتسکع هنا وهناک فی شوارع روما العریقة خالی الوفاض من کل شیٸ ، جیوبه کصحراء دکار وثیابه تغیر لونها و أصبحت تشبه حال إحدی البلدان فی ضفة أخری من العالم فی ذلک الوقت اللعین .
حتی عقله کان فارغا کنهر جف ماءه ولم یکن یعی ما یفعله لکی یغیر من حاله الباٸسة کان فقیرا فقر أوربا المنهکة ، لکن کان لدیه کنز دفین مخبأ فی مکان ما من روحه لم یحن وقته بعد .
ریتشارد الشاب الذی کان محل سخریة من أترابه بسبب شروده و إنطواءه أصبح بعد عشرین عاما یداوی من إتهموه بالسذاجة والغباء ، کل هذا حدث فی لحضة تأمل واحدة وغوصه عمیقا فی أعماق نفسه وإنتشل موهبته من سباتها وأخرجها إلی البر الفسیح .
ریتشارد ببساطة کان له خیال واسع یمکنه من تصمیم أی شیٸ یتخیله و یجسده فی أوراق ، کان یفعل ذلک کل یوم وله حزمة من الأوراق رسم علیها تصمایم جمیلة لمنازل وقوارب ، و حداٸق لکن لم یعر لذلک أی إهتمام حتی أنه یخجل من أن یقدمها لمقربیه لیروها ظنا منه أنها أمورا سخیفة ولم یکن یحلم یوما ما بأنه سیصبح أشهر مصمما فی العالم ذات یوم ویذخل قاٸمة أثریاءه .
کل ذلک حصل لما قرر ریتشارد التفکیر الصحی السلیم وعرف مایرید وماذا لدیه و إهتدی إلی الحل وبمجرد معرفته لموهبته راح یبحث هنا وهناک عن مخرج ولو صغیر لبدایة تجسید تصامیمه ، وراح متجولا بین المجلات و الجراٸد وعرض له أول تصمیم فی مجلة تهتم بالرسم وشارک فی مسابقة قد عرضت فی إحدی الجراٸد ، إلی حین أن أرسلت له دعوة من طرف أحد رجال الأعمال الذی کان یحضر لوضع حجر مشروع ضخم وطلب من ریتشرد أن یصمم له المشروع .
لم یتمالک ریتشارد نفسه من شدة الغبطة والسرور غیر مصدق للطفرة التی حصلت له وراح ینهمک فی عمله بدقة وإحترافیة و قام بعمل راٸع أدهش الجمیع .
وبذلک توالت المشاریع وداع صیت ریتشارد فی کل أنحاء العالم لیفتح شرکة مختصة بأعمال التصمیم وقام بتوظیف مٸات من الشباب وشق طریقه إلی النجاح بخطی ثابتة ودون إسمه فی سجل العظماء .
وقام بتألیف کتاب له یستعرض فیه تجاربه مقدما إیاه کوجبة تحفیز لمن أحبطتهم الظروف وحثهم فیه علی ضرورة التفکیر السلیم والتفتیش عن المواهب الکامنة والمختبٸة فی أعماق کل فرد وضرورة تنمیتها و عدم الیأس والثقة بالنجاح .

إرسال تعليق

0 تعليقات