تحميل كتاب «نصوص مارقة» pdf مجّانًا للقاص المصري: رمضان سلمي برقي



يحتوي الكتاب الإلكتروني «نصوص مارقة» على معظم النصوص الأدبية والخواطر وشذرات وخربشات؛ القليل منها ما نِشر فرادى ببعض المواقع الإلكترونية والجرائد، ومدونة القاص: رمضان سلمي برقي الخاصة، ومنها مالم ينشر، وهي الأغلبيّة.
اقتباس:

في البدء؛ كان الكلمة.
كُنْ؟ فكنت!
ثم سديم من نور أبيض ناعم.
وكائنات نصف شفافة -لا تُدْرَك ماهيتها- تتحرك خلاله بنظام.
وهمس مُتشابك لمدة طويلة؛ كنت لا أسمعه، بل أحسه!
كان يتخللني كأني مخلوق شفاف؛ موجاته كانت تعبرني كيفما شاءت دونما عوائق!
وعيون كائنات تتفحصني من حين لآخر من وراء حجاب، لم أرها بوضوح كذلك؛ بل كنتُ أشعر بها.
آخرها؛ فهمتُ همسه: لقد خُلق جسده!
لم تكن هناك لغات أو آذان تسمعها، بل إدراك عجيب لبعض مما حولي!
لم يطل بي التعجب، فقد انجذبتُ بعيدًا عن النور بخفة لا مثيل لها، ولجتُ معبر متباينة ألوانه. وفجأة؛ شعرتُ بهزة الحياة، وبثِقَل الجسد الصغير المُنكمش -من حولي- في رحم أمي.
هزة تركتني في خِضَم لذة عارمة، تفتتت آثارها مدة شهور لاحقة: أصبحتُ مرتبطًا بجسد، أشغل حيز، لا تخترقني الأصوات ثانية بل تصطدم بي، وأصبح نِدّاً لكل كائن متجسد.“
عدد صفحات الكتاب: 135 صفحة
حجم الكتباب: 1,72 ميجابايت
رقم الكتاب بالدار:54
التدقيق اللغوي: الكاتب بنفسه
تصميم الغلاف: فريق عمل الدار
التنسيق الداخلي والإخراج: فريق عمل الدار
نبذة عن المؤلف:
الاسم:
رمضان سلمي برقي
العنوان: عرب مطير _ أسيوط _ مصر
قاص مصري، ومشروع روائي، مواليد قرية "عرب مطير _ أسيوط" 1988. نُشرت لي قصص ومقالات وخواطر بعدة جرائد إلكترونية مثل: "مجلة همسة، جريدة شباب مصر، جريدة دنيا الرأي، جريدة اليوم، جريدة أخبار أسيوط، جريدة التليغراف، موقع ساسة بوست، صحافة المواطن باليوم السابع، شارك المصري اليوم، جريدة المطرقة، جريدة الشعب، أسرار الأسبوع، روزا اليوسف، موقع كابوس."
 وقصص ورقية في جرائد مثل: "جريدة اليوم، جريدة روزا اليوسف".
ولدي مدونة إلكترونية؛ أنشر بها كتاباتي، منذ 2015 :
ومؤسس دار قصص وحكايات للنشر الإلكتروني:


أعمال سابقة:
حديثًا: «أنشودة ابموت» مجموعة قصصيّة ورقيّة متنوعة، شاركت بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2020 وصدرت عن دريم بن للترجمة والنشر والتوزيع، ومتاحة حاليا بالمكتبات.
- قصة قصيرة بعنوان ”مشاعر آلة“ نُشرت ورقيا بكتاب ”مجلة ربما“ ضمن مجموعة كتاب من الشباب العربي؛ صدرت عن دار ”نون للنشر والترجمة“ ووزعته الأهرام وشارك في معرض الكتاب 2015.
- نشرتُ على صفحات مدونته الخاصة كتاب خواطر إلكتروني «مولاتي والدمار» بتاريخ 2017، وتمت إعادة نشره بدار «قصص وحكايات للنشر الإلكتروني» 2018 وعدة مواقع إلكترونية.
- نُشر مجموعته القصصية الإلكترونية الأولى بعنوان «وحدي بين حطام العالم» في أغسطس 2017 بموقع «ساحر الكتب» وأُعيدَ رفعها بمعظم مواقع تحميل الكتب الأخرى.
- نُشرت له الرواية القصيرة «وفاء الجن» إلكترونياً 2017 بموقع «ساحر الكتب» وأُعيد رفعها بمعظم مواقع تحميل الكتب الأخرى.
- قصة قصيرة ”ستموت الليلة“ نُشرت ورقيّاً، في كتاب الرعب المُجَمّع ”صحائف إبليس“ الذي صدر عن دار "المكتبة العربية للنشر والتوزيع" وشارك في معرض الكتاب2018.
- نشر مجموعته القصصيّة الثانية «سقوط القاهرة» إلكترونياً، مع «دار قصص وحكايات للنشر الإلكتروني» 2018، وتم إعادة رفعها في في كثير من مواقع تحميل الكتب الأخرى.
- نشر كتاب «مقالاتي» إلكترونيا في «دار قصص وحكايات للنشر الإلكتروني»2018.
- قصة قصيرة بعنوان «مخاض حب» نُشرت ورقيّا في كتاب «صندوق الدنيا» المُجمّع الصادر عن «دار زين للنشر والتوزيع» المُشارك في معرض القاهرة الدولي للكِتاب2019.
- قصة قصيرة بعنوان «القمر الدامي» نُشرت إلكترونيّاً بكتاب «قصص وحكايات» الصادر الكترونيّاً عن «دار قصص وحكايات للنشر الإلكتروني»2019.
- قصة قصيرة بعنوان «الضرّة» تم فوزها بالنشر الورقي بمسابقة القصة القصيرة، للنشر بالكتاب المجمّع "حكايات عبر الزمان» عن دار تويتة للنشر والتوزيع، والمشاركة بمعرض الكتاب2020.
- قصة قصيرة بعنوان «قيلولة الزنابير" تم فوزها بالنشر الورقي في كتاب مجمّع، بمسابقة «عندما ينطق الحرف» تنظيم صفحة "مسابقات أدبية"، ويصدر عن «دار لوتس للنشر الحر».
- زرزور بالألوان _ قصة للطفل _ قريبًا إن شاء الله.
- قاهرتي_ رواية قصيرة_ قريبًا إن شاء الله.
_________________________________
◀ لتحميل الكتاب pdf مجاناً: اضغط هنا؟
◀لقراءة الكتاب مباشرة: اضغط هنا؟
◀ لتقييم الكتاب على موقع "جود ريدز": اضغط هنا؟

إرسال تعليق

0 تعليقات